بازگشت

طواف النساء


1- محمد بن يعقوب عن أحمد بن محمد، عن الحسن بن علي بن يقطين، عن أخيه الحسين بن علي بن يقطين قال: سألت أباالحسن عليه السلام عن الخصيان و المرأة الكبيرة أعليهم طواف النساء؟ قال: نعم عليهم الطواف كلهم. [1] .

2- عنه، عن علي بن ابراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن بعض أصحابنا، عن اسماعيل بن رياح، عن أبي الحسن عليه السلام قال: سألته عن مفرد العمرة عليه طواف النساء؟ قال: نعم. [2] .



[ صفحه 459]



3- ابوجعفر الطوسي باسناده عن محمد بن أحمد بن يحيي عن علي عن محمد بن عبدالحميد عن ابي خالد مولي علي بن يقطين قال: سألت أباالحسن عليه السلام عن مفرد العمرة عليه طواف النساء؟ فقال: ليس عليه طواف النساء. [3] .

4- عنه، باسناده عن موسي بن القاسم عن ابراهيم بن ابي البلاد قال: قلت لابراهيم بن عبدالحميد و قد هيأنا نحوا من ثلاثين مسألة نبعث بها الي أبي الحسن موسي عليه السلام: ادخل لي هذه المسألة و لا تسمني لا، سله عن العمرة المفردة علي صاحبها طواف النساء؟ قال: فجاءه الجواب في المسائل كلها غيرها، فقلت له: اعدها في مسائل أخر فجاءه الجواب فيها كلها غير مسألتي.

فقلت لابراهيم بن عبدالحميد، ان ها هنا لشيئا افرد المسألة باسمي فقد عرفت مقامي بحوائجك، فكتب بها اليه فجاء الجواب: نعم هو واجب لابد منه، فلقي ابراهيم بن عبدالحميد اسماعيل بن حميد الازرق و معه المسألة و الجواب فقال: لقد فتق عليكم ابراهيم بن ابي البلاد فتقا و هذه مسألته و الجواب عنها، فدخل عليه اسماعيل بن حميد فسأله عنها فقال: نعم هو واجب فلقي اسماعيل بن حميد بشر بن اسماعيل بن عمار الصيرفي فاخبره فدخل فسأله عنها فقال: نعم هو واجب. [4] .

5- عنه، عن محمد بن يعقوب عن أبي علي الاشعري عن محمد بن عبدالجبار عن صفوان بن يحيي عن اسحاق بن عمار قال: قلت لأبي الحسن عليه السلام المفرد بالحج اذا طاف بالبيت و الصفا و المروة أيعجل طواف النساء؟ قال: لا انما طواف النساء بعد ما يأتي مني. [5] .



[ صفحه 460]




پاورقي

[1] الكافي: 4 / 513 و التهذيب: 5 / 255.

[2] الكافي: 5 / 538 و التهذيب: 5 / 253.

[3] التهذيب: 5 / 254 و الاستبصار: 2 / 232.

[4] التهذيب: 5 / 439.

[5] الاستبصار: 2 / 230.